الأحد، 10 يناير 2016

مهام أعضاء لجنة مركز مصادر التعلم

مهام أعضاء لجنة مركز مصادر التعلم

1 - وضع ميزانية للمركز ( وهي ميزانية بسيطة لبعض التكاليف الورقية التي يحتاجها أمين المركز والمكافآت الخاصة بنشاط المركز ) .
2- وضع الترتيبات الداخلية لتنظيم أعمال المركز خلال العام الدراسي بما في ذلك مواعيد فتح المركز وإغلاقها .
3- قبول الهدايا التي تقدم للمركز من الطلاب والمدرسين والأهالي وتقرير طريقة الاستفادة منها في نطاق المركز بعد التأكد من قيمة الهدايا العينية وإرسال بيان بها إلى إدارة التعليم . أما الهدايا الواردة من جهات أجنبية فلا يبت في قبولها إلا بموافقة إدارة التعليم .
4- فحص التقرير السنوي الذي يقدمه أمين المركز وإرسال نسخة منه إلى إدارة التعليم .
5- الإشراف على الجرد السنوي لمحتويات المركز .
6- تنسيق الاستفادة من المركز في تدريس بعض المواد بداخلها أو تحويل الحصص التي لا يوجد لها مدرس إليها .
7- دراسة الطرق التي يمكن أن تؤدي إلى نمو الخدمة المكتبية بالمدرسة وتذليل العقبات التي تعترضها .
8- اقتراح أسماء وأنواع الكتب والمراجع والدوريات ووسائل الإطلاع الأخرى التي تدعو الحاجة إلى تزويد المركز بها.
9- اعتماد قوائم الكتب ومواد المركز الأخرى التي تدعو الحاجة إلى التخلص منها واستبدالها بغيرها أو إصلاحها أو تجليدها .
10- إسناد العمل بالمركز عند غياب أمينه إلى أحد أعضاء اللجنة ، أو من يثقون في قدرته على إدارة شؤون المركز من العاملين بالمدرسة .
11- تعقد لجنة مركز مصادر التعلم اجتماعاتها شهريا كلما كان ذلك ممكنا على ألا يقل عن اجتماع واحد كل شهرين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق