تقسيم جماعة أصدقاء المركز إلى مجموعات ومهام كل جماعة
أولاً: جماعة المكتبة ومهامها كما يلي:
1ـ إعادة الكتب إلى أماكنها .
2ـ صف الكتب على الأرفف بشكل منظم وجميل.
3ـ إعادة الدوريات إلى أماكنها.
4ـ اختيار مجموعة من الكتب المفيدة ووضعها على الطاولات مع تغييرها بين حين وآخر.
5ـ تسجيل الاستعارة ومتابعة المستعيرين.
ثانياً:جماعة الحاسب:
1ـ تصميم وإنتاج بعض المناهج عن طريق برنامج العرض ( باور بوينت).
2ـ جمع المادة الواحدة في قرص ليزر وإخراجها بمظهر حسن جذاب.
3ـ إنشاء موقعين على الشبكة العنكبوتية موقع خاص بالمدرسة والثاني خاص بالمركز.
4ـ ابتكار مسابقات ومنافسات داخل وحدة الإنترنت.
5ـ إقامة دورات في مبادئ الحاسب وبرنامج الوورد والباور بوينت وغيرها.
6ـ تصوير نماذج من الدروس والحصص المقامة في المركز وكذلك تصوير نشاط الطلاب أثناء الفسح.
ثالثاً: جماعة المسابقات:
1ـ الابتكار والإبداع في إنتاج مسابقات مشوقة مفيدة .
2ـ الدعاية الإعلامية للمسابقات من خلال الإذاعة والصحف والنشرات الموزعة في المركز أو أرجاء المدرسة.
3ـ حث مرتادي قاعة التعلم الذاتي على المشاركة فيها وبث الدعايات لها.
4ـ متابعة المشاركات وإعلان أسماء الفائزين ونشر ذلك في المدرسة.
رابعاً: جماعة النظام:
1ـ إعادة ترتيب الكراسي والطاولات بعد نهاية كل فسحة بحيث لا يزيد عن خمس كراسي لكل طاولة مع حسن الشكل.
2ـ متابعة من يخل بالنظام داخل المركز سواء بالأكل أو الكلام المزعج أو التصرفات المريبة.
3ـ تعليق الصحف والنشرات في لوحة المركز عند المصلى أو داخل المركز أو الفصول.
4ـ متابعة الأجهزة وشرح كيفية استخدامها لمن يجهل ومتابعة ذلك.
أولاً: جماعة المكتبة ومهامها كما يلي:
1ـ إعادة الكتب إلى أماكنها .
2ـ صف الكتب على الأرفف بشكل منظم وجميل.
3ـ إعادة الدوريات إلى أماكنها.
4ـ اختيار مجموعة من الكتب المفيدة ووضعها على الطاولات مع تغييرها بين حين وآخر.
5ـ تسجيل الاستعارة ومتابعة المستعيرين.
ثانياً:جماعة الحاسب:
1ـ تصميم وإنتاج بعض المناهج عن طريق برنامج العرض ( باور بوينت).
2ـ جمع المادة الواحدة في قرص ليزر وإخراجها بمظهر حسن جذاب.
3ـ إنشاء موقعين على الشبكة العنكبوتية موقع خاص بالمدرسة والثاني خاص بالمركز.
4ـ ابتكار مسابقات ومنافسات داخل وحدة الإنترنت.
5ـ إقامة دورات في مبادئ الحاسب وبرنامج الوورد والباور بوينت وغيرها.
6ـ تصوير نماذج من الدروس والحصص المقامة في المركز وكذلك تصوير نشاط الطلاب أثناء الفسح.
ثالثاً: جماعة المسابقات:
1ـ الابتكار والإبداع في إنتاج مسابقات مشوقة مفيدة .
2ـ الدعاية الإعلامية للمسابقات من خلال الإذاعة والصحف والنشرات الموزعة في المركز أو أرجاء المدرسة.
3ـ حث مرتادي قاعة التعلم الذاتي على المشاركة فيها وبث الدعايات لها.
4ـ متابعة المشاركات وإعلان أسماء الفائزين ونشر ذلك في المدرسة.
رابعاً: جماعة النظام:
1ـ إعادة ترتيب الكراسي والطاولات بعد نهاية كل فسحة بحيث لا يزيد عن خمس كراسي لكل طاولة مع حسن الشكل.
2ـ متابعة من يخل بالنظام داخل المركز سواء بالأكل أو الكلام المزعج أو التصرفات المريبة.
3ـ تعليق الصحف والنشرات في لوحة المركز عند المصلى أو داخل المركز أو الفصول.
4ـ متابعة الأجهزة وشرح كيفية استخدامها لمن يجهل ومتابعة ذلك.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق