الأحد، 10 يناير 2016

البنيوية وأساليب التعليم

البنيوية وأساليب التعليم
ما تعريف التعلم في عقود مضت؟
سؤال مثير ومن ثم إجابة من الطالب ثم ثناء ومدح من المعلم....
ماذا حدث؟
تركيز على (أجزاء أم  كل) المعرفة والسلوك.

في العشرين سنة الماضية اختلف التفسير السابق للتعلم!!!
التعلم ليس بسيطاً وإنما يعد نشاطاً معقداً يقوم الطلاب من خلاله ببناء فهمهم الذهني الخاص بهم. وهذا البناء يعتمد على توظيف مهارات التفكير العليا التي تنقح وتطور عندما يحدث المزيد من التعلم.
بناء الفهم ليس قابلاً للملاحظة ولكنه يحدث.
تحسين التعلم في مركز مصادر التعلم من خلال معرفة مميزات التعلم البنيوي:

1- فحص الأفكار    
2-التفاعل مع آخرين    

3- التفكير الناقد                        
4- التوقف من أجل المراجعة والتعقيب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق